نظام الحسابات المالية

يقدم نظام جروث حلا شاملا لدعم العمليات المالية الاساسية حيث يدير النقدية والقيود المحاسبية ويصدر التقارير التفصيلية والإجمالية كتقارير الحسابات والتقارير الختامية وتقارير المركز المالي والوضع المالي والموازنة واعمار الديون والضمانات البنكية مما يساعدك على تقليل التكاليف، وتقليل المخاطر ويحقق الارتقاء بعملياتك المحاسبية اليومية وتحقيق أقصى قدر من الأرباح والوصول لزيادة العائد على استثماراتك. كما أنه يساعد الموظفين على تعزيز إنتاجيتهم باستثمار وقتهم وجهدهم في أنشطة استراتيجية يمكن أن تحول الشركات والمؤسسات إلى الأفضل.

قابلية التوسع

يوفر نظام جروث إمكانية تعدد الشركات والنشاطات والقطاعات والأقسام والفروع في نظام واحد ايضا إمكانية إدارة عدة أنشطة بحيث يكون كل نشاط في شركة مستقلة تماما .

مصمم التقارير الذكي

تمكنك هذة الميزة من تصميم عدد غير محدود من التقارير الجديدة بنفسك وبكل سهولة بدون تدخل المبرمج وبخيارات فلترة متعددة وذلك باستخدام مصمم التقارير الذكي .

رقابة الحركه

استعراض جميع التعديلات والمحذوفات التي تمت على المستندات واستعراض البيانات قبل التعديل عليها واظهار المستخدم الذي قام بالتعديل مع تاريخ ووقت التعديل مع فلترة التقرير.

رسائل sms

ارسال رسائل نصية SMS مباشرة الى العملاء سواء في النظام المخزني أو بنظام ولاء و استلامات التامينات وحجوزات الولائم في نظام المطاعم .

المزامنة

ربط عبر الشبكة (اون لاين) ربط خارج الشبكة (اوف لاين)

الدورات المستندية

انشاء عدة دورات مستنديه محاسبية او مخزنيه اضافية وذلك من خلال امكانية انشاء الدفاتر المستندية وكذلك التحكم في ربط المستندات وتدفق البيانات من خلالها .

من خصائص النظام

يساعد نظام جروث مدير الحسابات على إدارة جميع الحسابات في نظام المحاسبة المالية بكفاءة عالية حيث أصبحت إضافة وتحرير الحسابات و الوصول اليها سهل مع نظام جروث , وحيث يقوم النظام بتجميع لقيود اليومية الناتجة عن تحرير المستندات من جميع أجزاء البرنامج وذلك للحصول علي جميع المعلومات المالية والتقارير مثل: الأستاذ المساعد - الأستاذ العام - ميزان المراجعة - الميزانية ... الخ.
إمكانية إنشاء الحسابات الرئيسية والفرعية مع تعريف جميع بياناتها و تقسيمها من خلال دليل محاسبي شجري مرن غير محدودة المستويات ليتناسب مع جميع المستويات الإدارية والذي يلائم المنشأة ونشاطها.
امكانية تحديد العملية الأساسية وربط الحساب مع عدة عملات وتحديد المدخلات بهذه العملات وكذلك امكانية استخراج التقارير بها.
امكانية استيراد دليل الحسابات من الإكسل وكذلك تصديره للإكسل بكل سهولة حيث يوفر الوقت والجهد.
امكانية تفعيل دورة مستنديه لإضافة حساب
إمكانية انشاء التدفق النقدي وتهيئتها.
إمكانية الرقابة والمراجعة لجميع العمليات المحاسبية.

توفر لك إدارة مراكز التكلفة في نظام جروث تحكمًا متقدمًا في معاملاتك للحفاظ على سير العملية بشكل سلس مما يمكنك من تحميل كل مركز على حده بما يخصه من إيرادات ومصاريف.

إمكانية تسجيل البيانات الأساسية لمراكز التكلفة الرئيسية والفرعية وتقسيمها في دليل شجري سهل ومرن
إمكانية تحديد المستندات التي يتم تفعيل مراكز التكلفة فيها
إمكانية استعراض تقارير تفصيلية واجمالية لكافة المراكز او لمجموعة مراكز او كل مركز على حدة
التقارير الختامية ( ميزان المراجعة , أرباح و خسائر , قائمة دخل ) حسب مراكز التكلفة
إمكانية ربط حسابات محددة بمركز معين او ربط مركز معين بعدة حسابات محددة مع إمكانية ان تكون اجبارية او اختيارية او غير مستخدمة.

يوفر نظام جروث إدارة فعالة لكافة فروع المنشأة من خلال تفعيل المركزية للإدارة من خلال ربطها عن بعد بشكل كامل والتعامل مع كافة العمليات الخاصة بها والتحكم بتأثيراتها المحاسبية وتنظيم البنية المحاسبية داخل فروع الشركة بكل سهولة ودقة تامة:

امكانية تسجيل البيانات الأساسية للفروع وتقسيمها في دليل شجري سهل ومرن .
امكانية تعريف بيانات وصورة الشعار الخاصة بمطبوعات المستندات والتقارير لكل فرع.
امكانية ربط الفرع بالحسابات حيث يقوم النظام بالتأثير اليا على حسابات الفرع.
تحديد صلاحيات إدارة الفروع والتحكم في إدارة المشتريات والمبيعات والأسعار والعروض للفروع.
إمكانية استعراض تقارير تفصيلية واجمالية لكافة الفروع او كل فرع على حدة.
إمكانية استعراض التقارير الختامية (ميزان المراجعة , أرباح و خسائر , قائمة دخل ) حسب الفروع.

يساعدك نظام جروث على إدارة الأقسام والأنشطة والقطاعات وغيرها بكفاءة ودقة عالية مما يوفر لك رؤية شاملة ودقيقة والتي تساعدك على اتخاذ القرارات:

إمكانية تسجيل البيانات الأساسية الأقسام والأنشطة والقطاعات وغيرها وتقسيمها في دليل شجري سهل ومرن
إمكانية تحديد المستندات التي يتم تفعيل الأقسام والأنشطة والقطاعات وغيرها فيها.
إمكانية استعراض تقارير تفصيلية واجمالية لكافة الأقسام والأنشطة والقطاعات وغيرها او كل قسم او نشاط او قطاع على حدة
التقارير الختامية (ميزان المراجعة، أرباح وخسائر، قائمة دخل) حسب الأقسام والأنشطة والقطاعات وغيرها.

يوفر نظام جروث ادارة ومتابعة للنقدية كحسابات الصناديق وحسابات البنوك بكفاءة ودقة عالية ومن خلال التالي:

إمكانية تسجيل حسابات الصناديق الرئيسية والفرعية في دليل خاص بالصناديق حيث يتم تسجيل بيانات الصناديق في دليل شجري مرون وسهل مثل رقم الحساب والتليفون والفاكس والشخص المسئول ثم يتم ربطها بالحسابات الخاصة بها في دليل الحسابات بعدة عملات او يمكن ان يتم انشاء حسابات الصناديق الرئيسية والفرعية في الدليل المحاسبي.
إمكانية تعريف التدفقات النقدية (لمتابعة راس المال العامل والسيولة)
يمكنك تسجيل حسابات البنوك في دليل خاص بالبنوك حيث يتم تسجيل بيانات البنوك في دليل شجري مرون وسهل مثل رقم الحساب والتليفون والفاكس والشخص المسئول وطريقة التحويل وطريقة احتساب المصروفات والفوائد البنكية. ثم يتم ربط البنوك بالحسابات الخاصة بها في دليل الحسابات بعدة عملات.
يوفر نظام جروث سند صرف شيكات مرابحة.
يوفر نظام جروث آلية فعالة للتسويات البنكية للوصول لعملية المطابقة بين حساب البنك وحساب المنشأة بسهولة تامة حيث يدعم النظام استيراد كشف حساب البنك الكتروني ومن ثم مقارنة كشف حساب البنك بكشف حساب المنشأة ويمكن للمستخدم اجراء المطابقة يدوي أو آلي.
ويفر النظام تقرير حركة البنوك شهري او يومي بالعملات مع امكانية الاستعراض مع المقابل بالعملة الأساسية.
وأيضا تقرير حركة الصناديق شهري او يومي بالعملات مع امكانية الاستعراض مع المقابل بالعملة الأساسية.
وكذلك تقارير متابعة الشيكات تحت التحصيل حيث يمكن استعراض الشيكات التي تم تحصيلها او لم يتم تحصيلها او التي تم ارجاعها.

امكانية تحرير قيود اليومية بتعدد العملات مع الاحتساب الألى للأطراف المقابلة.
أمكانية إضافة عدد لا نهائي من أنواع القيود اليومية مثل قيود مخصصة والإهلاك وقيود الرواتب وفوارق أسعار صرف العملات وأي قيود مع إمكانية أن يكون لها تسلسل خاص حسب نوع القيد كما أن التسلسل ليس فقط بنوع القيد وإنما بنوع القيد والفرع أي انه لكل نوع وفرع تسلسل خاص كما يمكن ربط نوع قيد بشهر معين مثل قيد شهر فبراير.
إمكانية توزيع القيود على مراكز التكلفة او الأقسام او غيرها من الأدلة بكل سهولة لتحكم فعال.
سهولة البحث عن اي قيد بواسطة أي معلومة في القيد بما في ذلك البيان.
إمكانية عكس اي قيد بسهولة.
دعم كامل لقيود اليومية الدورية في صورة قوالب قابلة للتعديل عند إنشاء القيد المحاسبي وجدولتها وترحيلها أليا.
إمكانية سحب القيود من الاكسل بكل سهولة لتوفير الوقت والجهد.

أصبح تتبع ومراجعة جميع النفقات سهلاً الآن مع نظام جروث فيمكنك تتبع جميع أنواع الإيصالات بما في ذلك النقد أو الشيكات أو الإيداع أو التحويلات.
إمكانية تعريف جميع أنواع القبض والصرف (النقدية -الشيكات -الدفعات المقدمة -التحويلات بين الصناديق والبنوك – التسويات) وتحديد ربط كل منهما بالحسابات العامة وكشوف الحسابات والدورة المستندية المالية.
امكانية انشاء عدة دورات مستنديه لسندات القبض والصرف.
يمكن التعامل مع أوراق القبض والكمبيالات الواردة للشركة ابتداء من استلامها حتى تحصيلها وأيضا يمكن من التعامل مع أوراق الصرف ابتداء من تسليمها حتى سدادها مع امكانية ارفاق صورة المرفقات.
يوفر نظام جروث إمكانية تسجيل سند قبض او صرف نقدية متعددة الاطراف ومتعدد العملات والفروع والمراكز ويحتوي على تسلسل خاص بكل صندوق وبالإمكان اختيار العملة لحساب النقدية (الصندوق) وإضافة المبلغ وإمكانية تحديد العملة للحسابات الأخرى المقابلة وإضافة المبلغ.
إمكانية تسجيل دفاتر الإيصالات المستخدمة (تسلسل مختلف لكل دفتر).
يوفر النظام أدوات مرنة وسهلة الاستخدام لإدارة عمليات صرف واستلام وتحصيل الشيكات مع إمكانية التأثير المالي المباشر للحسابات عند التحصيل مع توسيط حسابات وسيطة لإتمام العملية.
امكانية طباعة الشيكات من نفس البرنامج بنماذج مختلفة بحسب البنك.
ميزات التنبيهات بالشيكات المستحقة الدفع او الصرف لوقت الاستحقاق.
الإشعارات: حيث يوفر النظام أربعة أنواع من الإشعارات
إشعار مدين يؤثر ماليا
إشعار دائن يؤثر ماليا
وتحمل هذه الإشعارات نفس الخصائص من تعدد الفروع والعملات والحسابات والمراكز

مع إمكانية طباعة الاشعارات من سند قيد اليومية مباشرة.

المقبوضات:

إمكانية ربط المقبوضات بفواتير البيع الآجلة (ربط يدوي يحدد المقبوض لفاتورة / فواتير محددة – ربط آلي وفقا لتواريخ استحقاق الفواتير) للحصول على تقرير أعمار الديون.
متابعة فعالة للمديونيات من خلال معرفة اعمار المديونيات للعملاء والمتأخرات حسب الارصدة او الفواتير او الارصدة المستحقة خلال فترة من خلال تقارير اعمار المديونيات
ادارة التقسيط للعملاء ومتابعة الاقساط ومعرفة المتجاوزين لموعد الاستحقاق وحالة كل قسط وكم المتبقي.
التنبيهات الالية بالمقبوضات المستحقة للقبض.
ترحيل قيود فوارق العملات الى حساب الإيرادات اليا.

المصروفات:

يمكنك نظام جروث من تحديد الوقت الأمثل لدفع الفواتير، والمصاريف والحفاظ على علاقة وثيقة مع الموردين الخاصين بك مع إمكانية تتبع وتحليل المصروفات بدقة عالية من خلال التالي:

إمكانية تسجيل بنود نوع الصرف الرئيسية والفرعية في دليل شجري سهل ومرن مستقل ببنود المصروفات التي تتحملها الشركة وتقسيم هذه المصروفات على تصنيفات مختلفة وتسجيل جميع بياناتها مع إمكانية ربطها بالحسابات الخاصة بها في دليل الحسابات.
قد يتوفر لدى منشأة معينة عدد كبير من السيارات او الهواتف او المباني لإدارة نشاطها وتحتاج الى مراقبة ومتابعة مصاريف هذه الوحدات في حين انه يوجد عدد كبير من بنود نوع الصرف لكل منها ومن هنا يساعدك نظام جروث من تحقيق تلك الرقابة والمتابعة من خلال إمكانية انشاء دليل مستقل لأي من تلك الوحدات مثلا دليل للسيارات حيث يتم تسجيل جميع السيارات مع بياناتها مع إمكانية تقسيمها في دليل شجري سهل ومرن.
وعند تسجيل سند الصرف يتم تحديد السيارة وبند نوع الصرف مثلا (وقود او بطاريات او إطارات وغيرها) مع تحديد الحسابات من دليل الحسابات
فيصبح بالإمكان الحصول على مجموعة تقارير متعددة تحليلية وإجمالية للمصروفات فمثلا تقرير يوضح مصروفات كل بنود نوع الصرف او بند معين لكل سيارة (اجملي / تحليل) (مثلا مصروفات إطارات لسيارة رقم 5555)
او تقرير يوضح مصروفات كل السيارات او سيارة معين حسب بند نوع صرف (اجملي /تحليلي) (مثلا مصروفات سيارة رقم 5555 من الوقود).
او تقرير يوضح إجمالي كل المصروفات لكل السيارات والعكس خلال فترة محددة.
إحصائية ومقارنة شهرية لمصروفات الشركة من بند مصروفات محدد مع توضيح الاختلافات بين الشهور.
التنبيهات الالية بالمصروفات المستحقة على المنشأة مما يحافظ على علاقة مميزة مع الموردين.
ترحيل قيود فوارق العملات الى حساب المصروفات او فروق العملات.
متابعة اعمار المديونيات للموردين.

يمكنك مراجعة العمليات التي تم تسجيلها في النظام وسلامة معلوماتها المحاسبية من خلال اعتمادك على نظام مراجعة جروث حيث تستطيع فحص ومطابقة وتدقيق مستندات العمليات والتحقق من صحة ودقة وصدق البيانات الحسابية واجراءاتها مع امكانية اعتمادها في حالة المطابقة او رفضها في حالة عدم المطابقة مما ينتج عنه صحة ودقة وسلامة القوائم المالية والختامية والتي يعتمد عليها في اتخاذ القرارات.
إمكانية مراجعة حركة الحسابات من خلال مطابقة كشوفات الحساب مع إمكانية مطابقة كشوفات الحساب حسب الأدلة مثل العملاء والموردين وغيرها ...
تحسين أداء إدارة الحسابات من الرقابة والتقييم.
إمكانية استعراض تقارير العمليات التي لم تتم مراجعتها والعمليات المطابقة والغير مطابقة.

يجعل نظام جروث اعمالك سهلة مع معالجتها المالية التلقائية, و التأثير المالي المباشر على الحسابات عند الترحيل للمستندات المختلفة حيث يعمل بسلاسة مع جميع حساباتك لتبقيك على اطلاع دائم و تزيد من قدرة ادارتك على اتخاذ القرارات حيث يعتبر دفتر الأستاذ العام هو العنصر الأساسي في كل حل للإدارة المالية.
امكانية استعراضه بالعملة الاساسية او بعدة عملات مع ظهور المقابل بالعملة الأساسية.
مصادقات مالية مع امكانية تصميم شكلها بواسطة المستخدم.
دفاتر أستاذ فرعية لدفتر الأستاذ العام، تتماشى مع الأقسام أو المصانع أو المواقع أو الفروع أو المشاريع الكبرى, حيث تعمل الدفاتر الفرعية على تحسين دقة المحاسبة والشفافية المالية للمدفوعات الضريبية والتخطيط للميزانية والتخطيط المالي، فضلاً عن التحليل المالي وإعداد التقارير.

امكانية اضافة عدة عملات للنظام مع امكانية تعريف بيانات كل عملة مثل اسم العملة ورمز العملة مع تعريف الوحدات الاقل والتحويل.
امكانية تعديل اسعار الصرف لك عملة يوميا او كل فترة وتحديد الحد الادنى والحد الاعلى مع احتفاظ النظام بجميع تعديلات سعر الصرف وتواريخها.

شاشة الضمانات البنكية تمكنك من ادارة ومتابعة للضمانات البنكية من العملاء مع ادخال جميع بيانات الضمانة وبيانات البنك والعملة والنسبة المسموحة وتاريخ الاصدار وتاريخ الانتهاء مع امكانية استعراض اجمالي رصيد العميل واجمالي الضمانة والمتبقي.

يمكن تفعيل احتساب الضريبة المضافة.
إمكانية تعريف الرقم الضريبي حسب العميل.
إمكانية احتساب وترحيل ضريبة القيمة المضافة أليا.

يمكن تعريف سيناريو بحجم الموازنة المرصودة لأحد حسابات المشتريات أو المرتبات أو المصروفات أو أي من الحسابات سوآءا على مستوى السنة المالية أو على مستوى الشهر كما يمكن تعريف موازنة الحساب على مستوى مركز تكلفة محدد أو عدة مراكز تكلفة.
إضافة القيم التقديرية الشهرية لكل حساب للمقارنة مع القيم الفعلية عند استخراج تقارير الموازنة وتحديد الانحرافات.
امكانية ان تكون الموازنة حسب الاقسام او الفروع او مراكز التكلفة.
امكانية عمل أكثر من موازنة .

يوفــر نظــام جروث وظيفــة التحليــل المالــي وتقرير الوضع المالي ممــا يمكــن المدير المالي مـن بنـاء علاقـات التحليـل المالي ومؤشـرات تقييـم الاداء لنسـب الوضـع المالي أو الإدارة الماليـة بمـا يتوافـق مـع كل منشـأة لإعطاء صــورة دقيقــة وعمليــة عــن الوضــع المالي في أي لحظــة، حيــث مــن الممكــن إنشــاء علاقــات التحليــل المالي ضمــن الســنة الواحـدة او عدة سنوات لفتـرات مختلفـة مـن الأشهر او مقارنة فترتين.

إمكانية استعراض التقارير الختامية (ميزان المراجعة , أرباح و خسائر , قائمة دخل , قائمة المركز المالي ) لكل واحد من (الفروع , مراكز التكلفة , أنشطة )أو مجموعة منها.
امكانية انشاء تصاميم اضافية لتقارير (ميزان المراجعة , قائمة الدخل , أرباح و خسائر , قائمة المركز المالي) حيث يتم تصميم بنود قائمة المركز المالي مع حفظ عدة تصاميم.
امكانية استعراض ميزان المراجعة بالعملة الاساسية أو متعدد العملات أو تجميعي او تحليلي او مع اظهار الحسابات الرئيسية والتحليلية.
امكانية استعراض أرباح وخسائر حسب الشهور او حسب مراكز التكلفة.

ترحيل فروق أسعار صرف العملات.
ترحيل الإيرادات والمصروفات.
أقفال السنة المالية وترحيل الأرصدة المالية و ألمخزنيه بشكل مبدئي أو نهائي.
تحديث أرصدة السنة الحالية من الأرصدة الختامية للسنة السابقة.
سهولة الإقفالات السنوية نهاية السنة مع امكانية اعادة ترحيل الارصدة عند التعديل في السنوات السابقة وامكانية عمل اقفال نهائي عند الانتهاء.
إمكانية الرجوع الى السنة السابقة وتعديل العمليات المالية والمخزنية ويقوم النظام اليا بتحديث الأرصدة بكل كفاءة ودقة حسب الصلاحيات.

تقرير بيانات دليل الحسابات
تقرير الأرصدة الافتتاحية
المستندات الغير مرحلة وتقارير المراجعة
تقرير اليومية العامة (عرض اجماليات كل نوع مستند او دفتر)
الاستاذ العام (عرض المقابل بالعملات / عرض حسب العملة)
كشف حساب تفصيلي (عرض المقابل بالعملات / عرض حسب العملة)
الوضع المالي (عرض بدليل الحسابات / عرض بالعملاء والموردين / عرض بالموظفين)
التحليل المالي (يصل الى أربع مستويات / مقارنات شهرية / مقارنة فترتين)
كشف ارصدة اجمالي (فرز حسب العملة/عرض بالعملة الاساسية/عرض اخر الإستلامات)
كشف حساب اجمالي (فرز حسب العملة / عرض بالعملة الاساسية)
الارصدة حسب (المراكز / الفروع / الاقسام / ...
ارصدة العملاء / الموردين
حركة الصناديق (يومي / شهري / عرض المقابل بالعملة الاساسية)
حركة البنوك (يومي / شهري / عرض المقابل بالعملة الاساسية)
كشوفات اجمالي حسب الرصيد (فرز حسب العملة / عرض بالعملة الاساسية)
شيكات تم تحصيلها / لم يتم تحصيلها / تم ارجاعها
مصادقة مالية
ميزان المراجعة (حسابات رئيسية وتحليله / حسابات رئيسية / تجميعي /عرض بالعملة الاساسية/ اظهار الشيكات تحت التحصيل / الحركات الاخيرة للفروع)
قائمة المركز المالي (عرض / تصميم عدة قوائم)
استخراج القوائم المالية (عرض / تصميم عدة قوائم) / حسب الشهور
الارباح والخسائر / قائمة الدخل (حسب الشهور / المراكز)
كشوفات حسابات متعددة السنوات تجميعية وتفصيلية
مقارنات سنوات
مقارنات الشهور
مقارنات الفروع
مقارنات فترات

جدة طريق المدينة مركز البشاوري التجاري الدور الثالث مكتب رقم 12 - 0126703739 -0568846886 - 0535332123 - sales@growth-ksa.com
الرياض - السويدي شارع حنيين 7713 الدور الأول مكتب رقم 2 - 0500911987 - sales@growth-ksa.com
خميس مشيط - الخالدية - 0533317145 - sales@growth-ksa.com
عُمان - مسقط - دوحة الادب الخوير - ولاية بوشهر - 0096871747896 - sales@growth-ksa.com
2024 ©